من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مركز متلازمة دوان بمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية يشارك في معرض صنعتي للأسر المنتجة

الدمام-
شارك مركز متلازمة دوان بمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية في معرض الأسر المنتجة ” صنعتي 2023م”، الذي نظمته غرفة الشرقية في نسخته السادسة، بمعارض الظهران إكسبو.
وافتتح المعرض صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء، وثمن سموه تمكين الاسر المنتجة واتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في هذا المعرض ، مؤكداً سموه دعم القيادة الرشيدة – ايدها الله- لكافة الإبداعات والمواهب من أبناء وبنات الوطن، وخاصة المواهب التي لها قيمة مضافة.
وشاركت مركز متلازمة دوان في ركن للأسر المنتجة، حيث قدمت عضوة متلازمة دوان : رميصاء جمال الكرلي في الركن المخصص لها منتجات عطرية هي من قامت بصناعتها مثل المسك، وبودرة جونسون، والورد المحمدي ودهن العود، وغيرها.
وتقول والدة رميصاء إن إبنتها أصرت على المشاركة في الدورة، التي نظمتها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، لتدريب فتيات المتلازمة على صناعة العطور، ونجحت في إتقان أسرار المهنة، ومن ثم الترويج لمنتجاتها وتعلمت فيها تركيب العطور، ونسب المواد الخام الداخلة في كل عطر، وهو ما أهلها في نهاية الدورة لصناعة عطور عدة .
وأضافت الأم: “الدورة منحت رميثاء الثقة في النفس، والخبرة في صناعة العطور، الأمر الذي شجعها على فتح حساب لها في موقع انستجرام، لتسويق العطور التي تصنعها”.
وقالت الأم “خطوة مؤسسة الأمير محمد بن فهد، بتنظيم هذه الدورة، أرى أنها مبادرة نوعية وإنسانية، استهدفت فتياتنا من مريضات متلازمة داون، اللائي هن في حاجة إلى من يقف بجانبهن، ويصقل مواهبهن ويشجعهن على العطاء وإثبات الذات في بيئة العمل.
واختتمت الأم حديثها “يعجز لساني عن توجيه الشكر إلى مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية على مبادرتها تلك، وأستطيع التأكيد على أن المبادرة أثقلت الهواية الكامنة لدى فتياتنا، ومنحتهن الأمل في حياة أفضل”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد