من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اليوم الوطني السعودي احتفاءً بتاريخ عريق ومستقبل مشرق

كتب الدكتور خالد السلامي 

23-09-2023
 
في الثالث والعشـرين من سبتمبر من كل عام، تتزين السماء بألوان العلم السعودي، وتتغنى الأرض بأناشيد وطنية تعبر عن حب وانتماء للوطن الغالي. إنه اليوم الوطني السعودي، الذي يمثل للمملكة العربية السعودية لحظة تأمل في مسيرة تاريخية حافلة بالنجاحات والتحديات.
من أرض الإمارات، الشقيقة والصديقة، نرفع أعلى آيات التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية، حكومةً وشعبًا، بهذه المناسبة الغالية. فالعلاقات التي تربط الإمارات والسعودية ليست مجرد علاقات دبلوماسية أو سياسية، بل هي علاقات أخوة ومحبة وتعاون مشترك.
إن مسيرة المملكة العربية السعودية هي مثال حي على النجاح والتطور. فمنذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، شهدت المملكة تطورات كبيرة في مختلف المجالات. وقد أصبحت اليوم قوة إقليمية وعالمية لا يُستهان بها.
وفي هذه المناسبة، يجب أن نشيد بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة في خدمة القضايا العربية والإسلامية. فهي حاضنة الحرمين الشـريفين ومركز الإسلام في العالم. وقد أثبتت المملكة مرارًا وتكرارًا أنها دائمًا في خدمة الأمة الإسلامية والعربية.
ولا يسعنا إلا أن نشيد بعمق العلاقات الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي تستمد قوتها من روابط متينة يعززها الحرص المتبادل بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وقيادة المملكة العربية السعودية، والرؤية المشتركة لتطوير تلك العلاقات والدفع بها قُدماً لتكون نموذجاً متميزًا للتعاون والشراكة الاستراتيجية لتلبية تطلعات الشعبين الشقيقين ، عبر مزيد من التكامل والتنسيق ضمن مختلف القطاعات.
ومن هنا، نتقدم بأطيب الأماني لخادم الحرمين الشـريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولجميع شعب المملكة، بمزيد من التقدم والازدهار.
في الختام، نقول للمملكة العربية السعودية: كل عام وأنتم بخير، ومزيدًا من النجاحات والتطورات في المستقبل.
سائلين الله أن يحفظ دولة الإمارات والسعودية، وأن يحفظ الله الشعبين من كل مكروه.

المستشار الدكتور خالد السلامي -، سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام وعضو مجلس التطوع الدولي وأفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021 وعضو الامانه العامه للمركز الأوروبي لحقوق الإنسان والتعاون الدولي وعضو التحالف الدولي للمحامين والمستشاريين الدوليين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد