من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

المولد النبوي الشريف على درب خير البشر

كتب الدكتور خالد السلامي 
27/10/2021
 
بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشـريف، يسعدني أن أعبر عن أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس الدولة، وإلى جميع أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. كما نتوجه بالتهاني والتبريكات لشعب الإمارات العظيم ولجميع المقيمين على أرضها الطيبة.
في هذا اليوم المبارك، نحتفل بميلاد سيد البشر وخاتم الأنبياء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم. إنه مناسبة تجمعنا جميعًا، مسلمين ومسلمات، في روح من المحبة والسلام، حيث نستذكر تعاليم الإسلام ونسعى للوصول إلى مستوى أعلى من الفهم والتسامح.
إن من أبرز الدروس التي نستفيدها من حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي التواضع والعطاء والرحمة. فقد عاش رسول الله صلى الله عليه وسلم حياة مثالية، حيث كان قدوة للبشرية في كل جوانب الحياة. ومن هذا المنطلق، نجد في قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة تجسيدًا لهذه القيم النبيلة. فدولة الإمارات العربية المتحدة تسعى دائمًا لتكون مثالًا للتعايش والتسامح بين كل الثقافات والأديان، وتحرص على إبراز الوجه الإيجابي للإسلام وتعاليمه الراقية. ففي ظل حكم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله تعزز الإمارات موقعها كدولة رمز للسلام والتنمية والتقدم.
سمو الشيوخ الكرام، قادة دولة الإمارات، لقد شهدنا تحولات كبيرة في الإمارات على مدى العقود الماضية، حيث تم تحويل هذه الأرض الرملية إلى واحدة من أكثر الدول تقدمًا وتطورًا في العالم. ولكن الأهم من ذلك هو الدعم الدائم لقيم التسامح والتعايش والعطاء، وهذا ما يجعل الإمارات مثالًا يُحتذى به في العالم اليوم.
في هذا اليوم المميز، نستحضر دعوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى التعاون والوئام بين الناس، ونجدد التزامنا ببناء عالم أفضل وأكثر سلامًا للأجيال القادمة. إن منهج الإمارات في تعزيز التسامح والتعايش الإنساني هو عبارة عن إرث عظيم يُعيننا على تحقيق هذا الهدف.
في الختام، نسأل الله أن يديم على دولة الإمارات العربية المتحدة الأمن والاستقرار، وأن يحفظ قادتها الكرام، وأن يجعل هذا البلد دائمًا مكانًا للتسامح والسلام والعطاء. وكل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
المستشار الدكتور خالد السلامي -، سفير السلام والنوايا الحسنة وسفير التنمية ورئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ورئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام وعضو مجلس التطوع الدولي وأفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021 وعضو الامانه العامه للمركز الأوروبي لحقوق الإنسان والتعاون الدولي وعضو التحالف الدولي للمحامين والمستشاريين الدوليين .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد