من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

*الندوة العالمية تُقيم ملتقى جامعيًا في البوسنة والهرسك لأقسام اللغة العربية لتعزيز مهارات التواصل باللغة العربية*

شارك أكثر من (50) طالبًا وطالبة من المرحلة الجامعية في برنامج الملتقى الصيفي لأقسام اللغة العربية في دول البلقان الذي أقامه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في البوسنة والهرسك تحت عنوان: (الاكتساب اللغوي- البيئة والممارسة).
جاءت المشاركة من أقسام وشعب اللغة العربية في جامعات “سراييفو” وبيهاتش وجامعة “تبتوفا” بمقدونيا الشمالية تحت رعاية عميد كلية التربية الإسلامية في بيهاتش د.خير الدين خوجتش ومدير مكتب الندوة أ- محمد صباغ ووفد من مقدونيا برئاسة د.بكيم سليماني وقد عقد الملتقى للطلاب من المستوى الرابع الجامعي إلى مرحلة الماجستير ومثل الندوة العالمية مدير البرنامج المستشار التعليمي بالندوة د.عبدالله بن محمد القرني.
وذكر المستشار التعليمي أن البرنامج أعد وجرى تحكيمه لممارسة اللغة العربية لمدة أسبوع في نسخته الأولى، وسيتم تطويره لإقامة الطلاب مدة طويلة لتمكينهم من اكتساب اللغة العربية بالممارسة في بيئة لغوية خالصة.
وثمن صباغ جهود المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا في دعمها المتواصل لكل البرامج التي تعزز من تعليم اللغة العربية وانتشار النطق بها وحرصها على التعاون مع كل المؤسسات والجامعات التي تحيي وجودها للإسهام في الانفتاح الحضاري مع العالم العربي من خلال لغته التي تعبر عن ثقافاته وهويته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد