من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

معرض المشاريع الخامس ( ديتكس ) في الكلية التقنية الرقمية للبنات بالاحساء

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

نضمت الكلية التقنية الرقمية للبنات بالاحساء معرض للمشاريع الرقمية الخامس ( ديتكس ) حيث يهدف المعرض لدعم الخطط الوطنية نحو التحول الرقمي من خلال تبني مشاريع رقمية مواكبة للعصر الرقمي الذي من شأنه المساهمه في تعزيز الاقتصاد المستدام  .

يذكر بان معرض المشاريع ( ديتكس )
هو حدث يقام كل فصل تدريبي يشارك فيه متدربات الكلية التقنية الرقمية بالاحساء
بهدف عرض مشاريع التخرج ، حيث يتيح المعرض الفرصة للمتدربات لإبراز أعمالهم و جهودهم عن طريق عرض مشاريعهم بملصقات علمية و عرض مباشر ومن ثم تحكيمها من قِبل لجنة تحكيم متخصصة .

حيث بدء الحفل المصاحب للمعرض بالسلام الملكي ثم بكلمة من عميدة الكلية الأستاذة: هبة الحمام ، حيث نوهت في حديثها انه دعماً لتوجيهات رؤية المملكة ٢٠٣٠ فقد استحدثت المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني تخصصات جديده تعنى بالجانب الرقمي و البرمجة و البيانات و الذكاء الاصطناعي و الأمن السيبراني و ذلك بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل السعودي.

ثم استعرضت الكلية التقنية الرقمية للبنات فيلماً تعريفياً بالتخصصات التي تدرب عليها وهي تخصص دبلوم تقنيه الدعم الفني /تخصص دبلوم تقنيه البرمجه و تطوير الويب و تخصص دبلوم الوسائط المتعدده و تقنيات الويب .

‎وشهد خلال المعرض تقديم جلسة حوارية بعنوان «سوق مشروعك» ) ادارت الحوار الأستاذة: ساجدة المكي وشارك فيها المهندس : محمد السلمان المدير التنفيذي لمؤسسة القصر الذكي، الأستاذ : عبدالمحسن العودان مدير مكتب العودان للاستشارات ، الأستاذ: علي الغدير مستشار مشاريع وخبير اقتصادي ممثل من بنك التنمية، وتم تناول محاور عدة من أهمها تعزيز جوانب التعاون بين المؤسسات والشركات الاستثماريه وبين الجهات التعليميه في تحقيق الدعم لمشاريع المتدربات الرائده في سوق العمل

بعدها أخذت عميدة الكلية الحضور إلى جوله على أركان المشاريع المصاحبة التي تخدم عدة مجالات منها الصحه و السياحه و التصميم و التعليم و الامن السيبراني و الخدمات اللوجستيه و الاقتصاد التشاركي .

وفي الختام قد اسفرت المنافسه بين المشاريع في تخصصات المختلفة عن تتويج عدد اربع مشاريع مميزة على مستوى التخصصات المختلفه وهن
العياده الذكيه. واسماء المتدربات
الاسواره الذكيه واسماء المتدربات
الهويه البصريه (ko)
الرد الالي للامن السبراني
و شكرت عميدة الكلية الجهات المشاركة على ماقدموه من دعم و استشارات ، وايضا شكرت فريق العمل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد