من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الأبـــناء والتـــعليم

✍🏼 محمد الزهيري

2024/3/29 م

ابنائنا فلذات اكبادنا نخوض غمار الدنيا و نركب امواج البحار و نتصدى لمواجع الحياة رغبة في تحقيق الامن والحياة السعيده لهم .
فنعمل الساعات بجد ، و نشحذ الهمم بنشاط رغبة في وضع لبنات المستقبل في ضمائر ابنائنا فنسهل لهم الصعاب ، ونوفر لهم الاحتياجات ونحاول ان نقرب لهم البعيد .
فهم نحن في المستقبل وكل ما لم تحققه طموحاتنا نرى اننا بإمكاننا أن نحققه في اولادنا .
فكل طلباتهم في طريقها إلى التحقيق ، ومستلزمات نجاحهم نلبيها ونزيد عليها قليلا من التصفيق .
فما اخفقنا فيه من تعليم وتعلم توجب علينا ان نرفع رأسنا بتحقيق اولادنا لمستويات رفيعة وأماكن عاليه في مجال الدراسات الجامعية او الاساسيه .
ومن هنا توجب علينا ان نولي اهتماما كبيرا بالطفل منذ نشأته الاولى فنجلس معه فترات كافيه لملئ الحنان والعاطفة ، ونعلمه كثيرا من الصفات الحميدة ، فهم لابد ان يكتسبوا الشئ الكثير منا ثقافة وثقة ورجولة .
ثم توجب علينا كولاة امور ورعاة على من ولانا الله رعايتهم ان نجتهد لامرهم ونتفقد احوالهم ولا نتركهم لاسود البر والبرية فنجعل لهم وقتا للمذاكرة والاجتهاد واخر للمرح واللعب والابتعاد عن ما يعكر صفو اذهانهم .
اننا امام مهمة كبيرة وإذا اردت ان تسهل مهمتك اجتهد في اولادك الاوائل وإن وفقهم الله فإن بقية الاولاد سيحذون حذوهم فالبيت الذي فيه طفله الاول متميز كان كل او اغلب الاولاد متميزون .
لنعلم جيدا ان الحياه لن تهبك اجمل من قرة عين يرفع رأسك بين الناس فهب انك لم تنال الماجستير وابنك حصل على الدكتوراه فكم من الفخر ينتابه اسمك وكم من الرقص تقوم به نبضات قلبك وكم من الدموع تنهمر من عيونك فرحا وفخرا .
نحن جميعا على ثقة ان الحياة قصيرة لكننا بإستطاعتنا أن نتعمر أكثر ونعيش مدة زمنية اطول وذلك بغرس بذرة الخير في اولادنا ولنضع نصب اعيننا اننا في جهاد ما دام هدفنا اصلاح اولادنا خلقا وخلقا ، تعلما وتعليما .
ولن يحمل إسمك إلا إبنك فكن على معرفة إلى أي مكان سيحمله إلى الجامعات والوزارات أم إلى المقاهي والملهيات وانت الحكم بينك وبين نفسك والسلام .

Ⓜ️🐬24💛 ⚘🍒🌷20🅰️

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد