من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كتب الدكتور خالد السلامي عن يوم العلم

03/11/2022
 
تحتفل الامارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً، مواطنين ومقيمين، في الثالث من نوفمبر من كلّ عام بالمناسبة الوطنية الغالية على القلوب والمُهج، “يوم العلم”. نحتفل بيوم العلم، رمز الاتحاد، والعزة، والسيادة. ذلك العلم الخفاق، رمز انتمائنا الخالد لدولة الإمارات العربية المتحدة. قلوبنا جميعا تعلقت به، وترفرف عاليا معه، مواطنين ومقيمين. وألسنتنا تردد في وقتٍ واحدٍ “دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا”. أبارك لنفسي ولكم تلك المناسبة الغالية، والصورة المشرقة، التي تعكس التكاتف المجتمعي والانتماء والتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات وقيادتهم.  
هذه المناسبة العزيزة التي تجسد مشاعر الاتحاد، والتكاتف المجتمعي والتلاحم الوطني بين أبناء الإمارات، ومشاعر التسامح والسلام والإخاء بينهم وبين الإنسانية جمعاء، ويتم خلالها رفع العلم على المباني والمرافق والمؤسسات تعبيرا عن الانتماء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، والتمسك بقيم الاتحاد التي أورثنا إياها الآباء المؤسسون، كما تهدف الاحتفالية الوطنية إلى تعزيز الشعور بالانتماء للوطن وترسيخ المكانة الرائدة والصورة المشرقة للإمارات، بالإضافة إلى تقديم نموذج خلاق على مظاهر التلاحم بين أبناء الوطن.
علمنا هو عزنا، وسؤددنا وفخارنا، نرفعه، نحن الإماراتيين المخلصين لوطننا وبلادنا، ونحن المقيمين المحبين لهذه الأرض الطيبة وهذا الوطن المعطاء، تعبيراً عن حب الوطن والفخر به لأنه رمز الهوية الوطنية الأول، وترجمةً لمشاعر الوفاء والفداء.  هذا العلم الذي يجسد طموحات وآمال شعب الإمارات، خصوصاً وأنه الرفيق اليومي لهم ولكل المقيمين على أرض الإمارات، وخصوصاً الطلاب الذين يحيون العلم صباح كل يوم احتراماً وتقديراً للدولة ودورها البناء في خلق أجيال قادرة على رفد الوطن بالإنجازات والإبداعات.
فلنفتخر جميعًا بعظمة تلاحم قادتنا تحت تلك الراية الخفاقة، تلك الراية التي اجتمعت عليها أيادي شيوخنا حكام الإمارات المؤسسين الأوائل سابقا، يتقدمهم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله. واليوم أبناء دولة الإمارات قيادةً وشعبًا، بل والمقيمين، جميعهم على قلبٍ واحدٍ في أعظم تصوير لمعنى التلاحم والتماسك الوطني. دعونا جميعا نرفع علم دولة الإمارات عالياً، ونرتقي معه بإنجازات دولتنا تحت راية قيادتها الرشيدة. 
دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا
 

المستشار الدكتور خالد آل عبد السلام

o     سفير السلام والنوايا الحسنة

o     رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة

o     رئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام

o     عضو مجلس التطوع الدولي

o     أفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد