من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ننفرد بقضية الفصل التعسفي لموظفي وعمال شركة "كايرو قطن سنتر" بالمستندات

3333333

متابعة وتصوير الأعلامية والصحفية /نهى عبد الخالق

مدير مكتب القاهرة

 تم فصلنا من العمل بدون ذكر أسباب و”اصبحنا في الشارع” …وقمنا بعمل شكاوي في مكتب العمل ورفعنا قضايا ولكن دون جدوى ” تحقيق هند العربي ونهي عبدالخالق من دائرة الفصل التعسفي الغير مبرر ببعض الشركات والهيئات مرورا بتذمر الأوضاع و الإحتجاجات بين الموظفين والعاملين وصولا بنتائج غير محمودة مترتبة علي مثل هذه القرارات تتمثل في تشرد بعد الأسر المصرية. هذا هو حال بعض الموظفين والعاملين في بعض الشركات والهيئات نتيجة الفصل أو الطرد من قبل إدارة بعض الهيئات دون ذكر أسباب موضحة ؛ ليكون هو نفس المصير والحال لبعض عمال “كايرو قطن سنتر” بقليوب .

حيث أكدت سماح أبو سريع عباس وتعمل متابعة إنتاج – باركود – في كايرو قطن سنتر منذ 9 سنوات أنها فوجئت بطردها من الشركة بدون ذكر بدون أسباب بحجة ان العمالة زائدة ؛ وأنه تم منعها من دخول الشركة عن طريق الأمن . وقالت سماح عندما توجهت للإدارة لمستر شادي أسعد شمعون – طلب منى أن “أمشى وعندما طلبت منه معرفة أسباب فصلي من الشركة قال ” أنه تم عمل – قرعة واسمك الذي ظهر فيها ؛ علما بأنني أقدم موظفة فى القسم ،

وبناءا عليه طلبوا مني بالإدارة أن يتم عودتي للوظيفة الأولي المثبتة بالعقد وان اترك مكاني ووقتها رفضت وعندما رفضت تم طردي . وأضافت سماح وعليه اتخذت كافة اجراءاتي القانونية فقمت بعمل محضر رقم ٢٠١٦ على ٨ ؛ بالإضافة إلي شكوى بمكتب العمل بتاريخ 5-1 وتحديد جلسه بتاريخ 10 -1 وجلسة أخري بتاريخ 17 -1 ولم يحضر أحد من الشركة آنذاك ، الي ان تم تحديد آخر جلسة يوم 20 .

واستكملت سماح أنني لست الوحيدة التي جرى عليها نفس الأمر والفصل التعسفي ولكن الكثير من العاملين والموظفين بالشركة تعرضوا لنفس الموقف وجرى عليهم نفس القرار أيضا والسبب مجهول ومنهم من قام بعمل محاضر ورفع قضايا للتضرر من الوضع الحالي ؛ ليصل الأمر اما ان اقبل وارتضي بالظلم من طرد او إستقالة ، أو أن أخذ راتب علي عاتق شهر أو شهرين بعد خدمة سنوات وبعدها ” أترمي في الشارع ”

. وطالبت سماح أحدي موظفي شركة “كايرو قطن سنتر” والمتضررين من الفصل التعسفي بضرورة رفع شكواها إلي رئيس الجمهورية – عبدالفتاح السيسي ، ووزيرة القوي العاملة للنظر في تلك القضية التي بدورها أن تخلق تذمر حاد وتصاعدات بين موظفي الشركة والعاملين بها ؛ وعليه تطالب بضرورة استرجاع حقوقها كاملة وراتبها والعودة الي مكانها بالشركة ؛ مع مراعاة حجم الظلم الذي وقع عليها وعلي أسرتها وأسر المتضررين من هذا القرار الظالم الغير مبرر على حسب قولها.

ومن جانبه ذكر مصطفي عبد الجواد أحد العاملين بشركة ” كايرو قطن سنتر” أنه تعرض لنفس الأمر واصابه نفس الأمر من الفصل التعسفي من وظيفته منذ شهر تقريبا ؛ حيث انه تعرض في بادئ الأمر لنقله لفرع الشركة بالعاشر في حين انه لا يوجد مقر فرع للشركة بالعاشر من الأساس .

وأضاف عبدالجواد غير انه لم يكن يتقاضي راتبه وبناءا عليه قام بعمل شكوى لمكتب العمل لعدم قبض الراتب عن شهر 5،6،7،8،9،10 وفي نفس السياق اكد عمرو حسنى مقص انه تعرض للفصل والطرد مثله مثل زملاءه منذ سنة تقريبا ،

وقالوا له “مستغنين غن خدماتك ” ، وعليه قام بتحرير شكوى فى مكتب العمل حينها كان يودون عودته علي ان يعمل بمجال “الحياكة”. وقال عمرو ان موضوع الفصل التعسفي المتمثل في -الطرد من العمل بالشركة ما جاء إلا لكي أعود لعملي بعقد جديد، وبهذا يكون قد أضاع عليا التأمين وفي أى وقت يتم فصلي من الشركة دون وجه أي حقوق ،

ورفعنا العديد من القضايا بالمحاكم ولا جديد ؛ وما زالت القضية مستمرة….!!

3

333333

33333

3333

33

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد