من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

"الشعوب والبرلمانات" نسعي للتوسع الاقليمي والدولي للحفاظ علي هيبة الدولة المصرية

12784433_183309508707868_330243627_n

متابعة الأعلامية والصحفية /صبرينا عمر

مدير مكتب القاهرة

مندوبناالدائم  بوزارة الداخلية والخارجية

ابتهال الدبسي

عُقد اليوم إجتماع طارئ لأعضاء منظمة الشعوب ،والبرلمانات العربية، برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله بمقر المنظمة. وقد صرح الدكتور سامح ابو وردة المتحدث الاعلامي للمنظمة بأن الاجتماع أسفرت نتائجه عن العديد من التوصيات، التى تم مناقشتها مع الأعضاء ورئيس المنظمة. وفى سياق متصل أكد الدكتور عبد العزيز عبد الله رئيس المنظمة بأن مناقشات الأعضاء تهدف إلى التوسع الإقليمى والدولى، ويأتى ذلك فى إطار التعاون الدولى بين المنظمات.

وأضاف أنه تلقى برقية تهنئة من الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان المصرى، مساء أمس، والتى أكد فيها دعمه التام لأهداف المنظمة. مشيراً إلى أن المنظمة أقرت فى إجتماعها اليوم ضرورة تكثيف جلسات الإنعقاد المستمرة. ويأتى ذلك لوضع آليات وأقسام داخلية، تختص بالمنظمة وكيفية إنتشار أنشطتها خارجياً،

والحصول على مقاعد فى المجالس العربية والدبلوماسية التى تهدف إلى التعايش مع الشعوب العربية، ووضع إستراتيجيات واضحة المعالم يمكن من خلالها إتباع أساليب حديثة تُعين المنظمة فى مهام عملها داخلياً وخارجياً.

ومن جانبه قال الدكتور شريف الخريبى الأمين العام للمجلس الإقتصادى العربى بالمنظمة فى كلمته أن المنظمة ستهدف مستقبلاً إلى وضع آليات عمل إقتصادية للدعم القانونى بكافة أشكاله المشروعة. ويأتى ذلك من خلال عقد سلسلة مؤتمرات دولية للتعريف بالمنظمة التابعة لهيئة الأمم المتحدة. مشيراً إلى أن هذه المنظمة تسعى لخلق طرق التعامل بين الدول كى يستفيد الجميع من المشاركة المجتمعية، والمساهمة فى إستحداث أساليب دبلوماسية حديثة تحفظ للدول هيبتها.

وأكد الدكتور أحمد النواوى المستشار القانونى للمنظمة على حرص أعضاء المنظمة على التوسع فى الجلسات، وفتح باب المناقشة مع رئيس المنظمة، لكى يعرف كلاً منًا ما له من حقوق وما عليه من واجبات. وأضاف ايضاً بان المنظمة تعمل بشكل قانونى هادف،

وقد تم إخطار جميع الجهات الأمنية المهتمة بأمر المنظمات والهيئات التى تعمل فى مصر طبقاً للقانون المصرى. مؤكداً بأن أنشطة المنظمة معلنة وتهدف إلى الإرتقاء بالشعوب العربية وبرلماناتها، لإستكمال مسيرة مصر فى العطاء للدول العربية الشقيقة وشعوبها.

12769554_219702805050415_606996781_n

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد