من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كل ما يمكنك القيام به لمنع ظهور التجاعيد دون اللجوء للبوتوكس

كل ما يمكنك القيام به لمنع ظهور التجاعيد دون اللجوء للبوتوكس

أثبت البوتوكس أنه الوسيلة الأكثر نجاحاً من بين الوسائل والطرق التجميلية للحفاظ على نضارة وشباب البشرة والتخلص من التجاعيد ومكافحة الشيخوخة.

ويتردد كثيراً على مسامعنا في يومنا هذا مصطلح البوتوكس الوقائي الذي تقوم بإجرائه بعض الفتيات في سن مبكرة من العشرينات للوقاية من التجاعيد المبكرة. عن طريق مادة البوتوكس التي تشل العضلات مؤقتاً.

وتعد الفكرة من وراء البوتوكس الوقائي هي اتخاذ الإجراءات في وقت مبكر، لتبقي وجهك شاباً إلى أطول وقت ممكن.

إلا أن ما يجب أن تعرفيه عزيزتي أن البوتوكس ليس سحرياً ويمكن لبعض العادات أن تفعل مفعول البوتوكس كما يمكنها أن تمنح وجهك الإشراق والتوهج تعرفي عليها الآن:

1-    إن الابتعاد عن العادات السيئة كالتدخين وتناول الكحوليات، والتعرض المستمر لأشعة الشمس من شأنها أن تترك بشرتك مشرقة ونضرة .

2-    كما أن تناول الكثير من الفواكه والخضار المعبأة بالفيتامينات والمعادن الرائعة للبشرة سيمنحك بشرة ساحرة الجمال.

3-    بدلاً من البوتوكس الوقائي يمكنك اتباع طريقة الترطيب الوقائي التي تعتمد على ترطيب بشرتك في كل وقت خلال النهار والليل الأمر الذي يمدها بالنضارة والإشراق.

4-    قومي باختيار منتجات العناية بالبشرة المعززة للشباب مثل حمض الهيالورونيك، الريتينول، أو فيتامين c  لتغذية بشرتك.

5-    استخدمي الكريمات المضادة للشيخوخة وعلامات التقدم في السن منذ سن مبكرة ابتداءً من سن 25 واختاري منتجات ذات جودة عالية. خصصي تلك التي تحتوي على الريتينول في الليل.

6-    ضعي ترطيب البشرة في رأس أولوياتك للعناية بالبشرة. أي ما لا يقل عن مرتين في اليوم، وإذا كنت في بيئة جافة للغاية، افعلي ذلك في الكثير من الأحيان.

7-    تجنبي التعرض لأشعة الشمس دون تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس بعامل حماية SPF 50 كل 20 دقيقة، ذلك بالإضافة لارتداء قبعة ونظارة شمسية كبيرة الحجم لتغطية منطقة العين.

8-    تجنبي أيضاً مضغ العلكة لأكثر من ثلاث دقائق لأنها تتسبب بظهور الخطوط حول الفم.

9-    إذا كنت ممن يستخدمون الكومبيوتر في العمل لفترات طويلة ستبقى إذاً منطقة العين متوترة طيلة الوقت من التحديق في شاشة الكمبيوتر. ولذلك عليك ممارسة نشاط يريح الوجه. وتدليك المنطقة حول العينين أثناء تطبيق كريم العين هو أيضا وسيلة رائعة لتجنب ظهور التجاعيد في تلك المنطقة.

10-    تناولي الماء بكثرة خلال يومك فهو يوفر الرطوبة اللازمة والمرونة للجلد ويجعل البشرة أكثر نضارةً.

11-    مارسي رياضة اليوغا لتحصلي على الاسترخاء والراحة، واحرصي على الحصول على قسط كافٍ من النوم.

تذكري أن هذه الأمور ستجعلك تبدين أجمل وأكثر شباباً 100 مرة من البوتوكس.

منقول عن ليالينا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد