من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

*”التعليق الصوتي” ندوة في مكتبة الإسكندرية*

التعليق الصوتي

*كتبت – إيناس السواح:*

نظمت مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس ،ندوة تحت عنوان “التعليق الصوتي من الموهبة إلى المايك ” ،ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته 17.

وقدمت الندوة الصحفية شيماء حمودة ، بإستضافة كلاً من المذيعة هاجر جميل ،والمعلق الصوتي مصطفى خضر.

بدأت الندوة تسليط الضوء على عدة مواضيع لمن يهتم بمجال الصوت ،ومنها كيف يعلم من يبدأ في مجال التعليق الصوتي هل هو يمتلك الموهبة حقاً لثقلها وتنميتها ،وما هي  أهم مقومات التعليق الصوتي “كسلامة اللغة العربية ،ومخارج الحروف ،وأختيار طبقة الصوت المناسبة” .

وأوضح مصطفى خضر أنهُ يجب لمن يحب أن يبدأ في نشر المحتوى الصوتي تحديد الجمهور، والفئة المستهدفة وماهي الوسيلة للتأثير على الجمهور ،وأن المعلق الصوتي المتميز هو من يبتكر محتوى متميز لجذب العملاء.

وكما أضافت هاجر جميل عن مدى أهمية قبل البدأ في هذا المجال أو مجال الإذاعة  أن يكون الفرد على دراية كاملة بالمؤسسة التي يريد الانضمام لها وأن يكون لديه ثقافة واسعة.

وأختتمت الندوة بالإجابة على تساؤلات الجمهور ، وحيثُ كان من إحدى هذه التساؤلات، هل الدوبلاج يعتبر فن من فنون التعليق الصوتي؟
وأجاب مصطفى خضر أنهُ يعتبر فن من فنون الأداء الصوتي ،وليس من فنون التعليق الصوتي حيثُ أن فن الدوبلاج يختلفُ تماماً عن فن التعليق الصوتي لإحتوائه على مشاهد تمثيلة تحتاج لتمثيل الصوتي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد