من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بالصور الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على القناة الثانية والحديث عن فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر ٢٠٢٢

استضاف برنامج ( زينة بطعم البيوت) على القناة الثانية الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت مدير تحرير بأخبار اليوم والبرنامج من اعداد الاعلامى اشرف نور الدين رئيس التحرير وتقديم الإعلامية الكبيرة حنان بدينى مذيعة التليفزيون وإخراج رشا عطية . وإشراف عام د. نائلة فاروق رئيس التليفزيون .وإشراف فني وليد حسن واحمد مصطفي .والبرنامج يومي علي شاشة القناة الثانية.

وتحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على القناة الثانية قائلا : استطاعت مصر خلال ٨ سنوات النهوض بالاقتصاد المصرى من الانهيار الى الازدهار عن طريق وضع خطة متكاملة بدأت بتنفيذ برنامجى الإصلاح الاقتصادى والهيكلى وتنفيذ العديد من المشاريع القومية التى أسهمت فى استقرار الاقتصاد وتحسين أدائه المالي وقدرته على امتصاص الصدمات وتجاوز الازمات العالمية مثل أزمة كورونا والازمة الروسية الأوكرانية التى نتج عنها موجة تضخم عالمية هذا إلى جانب تعزيز البنية التكنولوجية والتحول الرقمى والشمول المالي وتعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة.وقد عانى الوضع الاقتصادى فى مصر فى الفترة ما قبل عملية الإصلاح الاقتصادى من نمو منخفض مصحوب بـبطالة مرتفعة وخلل فى ميزان المدفوعات وارتفاع سعر صرف الدولار ونقص العملة الأجنبية وعجز الموازنة العامة وتصاعد الدين العام استطاع أن يحافظ علي معدلات نمو موجبه علي مدار الـ٨ سنوات ٠

وأشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على القناة الثانية قائلاً: وذلك علي الرغم من الصدمات والازمات التي شهدها العالم كله ويرجع ذلك إلي استمرار الدوله فى تنفيذ مشروعاتها القومية.
كما استطاعت الدولة ايضا محاربة معدلات البطالة وخفضها من 13.2% الي 7.2% ولبرنامجي الإصلاح الاقتصادي والهيكلي دور كبير جدا فى تحسن المؤشرات الاقتصادية الكلية وارتفاع معدلات النمو وخصوصا برنامج الإصلاح الهيكلي الذي يستهدف رفع نسبة مساهمة قطاعي الزراعة والصناعة فى الناتج المحلي الإجمالي بالتالي زياده معدلات النمو والوصول لمعدلات اعلي من الاكتفاء الذاتي وتوفير العديد من فرص العمل لخفض معدلات البطالة.

وقال الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على القناة الثانية قائلا : مازال العديد من المشروعات التنموية العملاقة فى مصر يعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال إنجازات الدولة المصرية الحديثة خلال ٨ سنوات حيث تم وضع خريطة تنمية عملاقة لمصر.
منها قناة السويس الجديدة وكانت خطوة مهمة لدفع الاقتصاد وتحويل مصر إلى مركز تجارى ولوجيستي عالمي
وإطلاق المبادرات من ضمنها تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة. وانخفض معدل الفقر في مصر لأول مرة منذ قرابة 20 عام ومشروعات للتكافل الاجتماعي منها “حياة كريمة” و”تكافل وكرامة”. وإحداث نهضة تنموية كبرى وإطلاق إستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030. ومشروع المليون وحدة سكنية حيث يعد واحدا من المشروعات المهمة. حيث يهـدف المشروع إلى توفـير مليون وحـدة سـكنية للإسكان الاجتماعي للمواطنين ذوي الدخـل المنخفض في كافـة المحافظات. وإنشاء المدن الجديدة بهدف تخفيف الازدحام عن المدن القديمة ومواجهة الزيادة السكانية كما يتم تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان والبنية الأساسية والخدمات بمناطق توسعات التجمعات العمرانية.
ورفع كفاءة الطرق والكبارى والمحاور الحالية إضافة إلى إنشاء أخرى جديدةتعمل على تسيير حركة النقل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتحسين البنية التحتية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد