من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السلام عليك يا صديقي 3⃣2⃣

  🐬20💛 ⚘🍒🌷22Ⓜ️

السلام عليك 

أنت مكلف بالدعوة وليس عليك إرغام الناس على الإستجابة لدعوتك أو قضيتك أو مهمتك أو هدفك .
ابذل السبب و تعاهد الشخص او الأشخاص الذين تقوم بدعوتهم وقدم نفسك في اجمل صورة واحلى حله .
تعاهد صفاتك فحسن الحسن و تفادى كل صفة سيئة تتملكك .
اكثر الناس لا ينظرون للأهداف الجميلة أو للدعوات الربانية إلا من خلال صفات البشر فإذا قدمها شخص سئ الطباع ، صاحب أخلاق مشوهه و صفات غير حميدة فاعلم أن المدعو سيربط بين دعوتك و صفاتك الشخصية وبالتالي لن يتقبل أن يكون في صف دعوتك .
كن كالمزارع يحرث أرضه ويزيل كل ما من شأنه أن يفسد المحصول الزراعي لكنه مع ذلك يضع بذرته في أرض يابسه وفصل جاف ويتوكل على الله حق توكله .
عليك أن تتأكد أن النبي يأتي يوم القيامة و ليس معه حتى النفر – ومع ذلك إسمه نبي – وهذا ليس لأنه لم يقم بمهمته على الوجه المطلوب لكن ذلك حتى تطمئن أنت وأطمئن انا عندما نبذل كل الأسباب لبذر دعوة الخير في كل الناس وهو مواساة لكل من بذل السبب ولم تاتي النتيجة كما يريدها .
(إن إبراهيم كان أمة ) ليس لئن الناس كانوا في تلك الحقبة من الزمن غير موجودين ولكن لأن إبراهيم كان هو الشخص الوحيد الذي يحمل النجاة لكل البشر .
يا صديقي تأكد إن طفلا صغيرا تقوم بتحفيظه سورة الفاتحه سيكون لك أجرها إلى يوم الدين وفي كل صلاة لهذا الطفل مستقبلا سينالك الاجر أينما حللت وأينما حل هذا الذي لقنته آيات من كتاب الله وقد تكون كفيلة لإنقاذك من النار ونصيحة لك قم بذلك لأطفالك ورتب السعادة لك من هذا الباب .
يا صديقي عليك أن تشارك في البناء الكبير الذي أراده الله منك الا وهو إقامة الخلافة على هذا الكون .
استثمر صفاتك الراقية لإنتشال غيرك من رواسب الشر فقط بأخلاقك ستنال كل الخير .
وتذكر أن التربية بالحب مقدمه على التربية بالزجر والتربية بالقدوة مقدمه على التربية بالسياط والتربية بالسلوك الحسن هي أولى من التربية بالعلم من غير اخلاق .
أخيرا يا صديقي ليكن لك حسنات لا ترى بالعين المجردة من الناس وأهمها أن يكون لك أناس أضفتهم لدعوتك المباركة وحركتك الممتدة حول العالم أجمع .
والسلام عليك يا صديقي أينما توجه قلبك 💛

محمد الزهيري

  🐬20💛 ⚘🍒🌷22Ⓜ️

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد