من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اليوم الوطني للبحرين

كتب

المستشار الدكتور خالد السلامي

16/12/2022
تهل علينا اليوم مناسبة عظيمة وذكرى وطنية غالية، فنبارك لمملكة البحرين قيادة وشعبا يومهم الوطني، كما نبارك لهم ذكرى تولي الملك حمد بن عيسى مقاليد الحكم، ونبارك للمملكة الازدهار والاستقرار ومسيرة العز والمجد. هذه الذكرى تمثل مناسبة وطنية لدى أبناء الشعب البحريني كافة. فبأصدق الكلمات، وأطيب العبارات، وأَخلَصَ التبريكات، أرسل من أرض الإمارات رسالة تهنئة تحلق في السماوات لتصل إلى أرض البحرين الحبيبة، بمناسبة يومهم الوطني. متمنيا لكم الازدهار الدائم، والتقدم المستمر. مع خالص وأرق الأمنيات لملك البحرين، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بموفور الصحة والعافية. وأرق التهاني إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، وتمنياتي الخالصة إلى حكومة وشعب البحرين مزيدًا من التقدم والازدهار. إن مسيرة البحرين هي مسيرة حافلة بالإنجازات الوطنية وحضور عالمي فاعل وبارز. يومكم هو يومنا.. وفرحكم فرحنا، وإنجازاتكم فخر لنا.. يجمعنا رباط وثيق لا تنفك عراه من الأخوة والمحبة والمصير المشترك..
إن مملكة البحرين على مدى الأعوام الماضية، نجحت في تعزيز مكانتها الإقليمية والدولية عبر تحركات دبلوماسية نشطة وفاعلة، الأمر الذي مكنها من إقامة علاقات تعاون كاملة مع غالبية دول العالم. ونجحت الدبلوماسية البحرينية في إقامة شبكة واسعة من الشراكات والتحالفات سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، كما أن التحالفات والشراكات التي تقيمها مملكة البحرين مع غالبية دول العالم لا تقتصر على الجوانب الدبلوماسية والسياسية فحسب، بل امتدت هذه الشراكات إلى جوانب أخرى سواء اقتصادية أو ثقافية أو عسكرية أو تعليمية. كما حرصت مملكة البحرين على المشاركة القوية في تحالفات عسكرية مع الشركاء الإقليميين والدوليين لمواجهة تحديات الإرهاب وفوضى حروب الجيل الجديد. ونجحت مملكة البحرين في تأسيس بنية تحتية متطورة، حيث تمتاز ببيئة اتصالات حديثة، وبنية تحتية للنقل والمواصلات، فضلاً عن توفر العمالة الماهرة والمدربة، وإبرام العشرات والمئات من الاتفاقيات الدولية مع غالبية دول العالم تتيح فرصاً استثمارية ضخمة. كما نجحت في جذب المئات من البنوك والشركات الاستثمارية في مختلف القطاعات، فضلاً عن تحولها إلى مركز إقليمي للكثير من الشركات متعددة الجنسيات التي تقوم بأعمال تجارية في منطقة الشرق الأوسط. كام شهدت مملكة البحرين إنجازات رائدة في إصلاح سوق العمل والتوظيف. حافظت البحرين على مكانتها المتقدمة بين دول النخبة في تقرير التنمية البشرية العالمي. كما نجحت البحرين في ترسيخ مبادئ احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية والشخصية لجميع المواطنين.
كما تتخذ العلاقات الإماراتية البحرينية أبعاداً وآفاقاً رحبة على كافة المستويات، وذلك بعد تشكيل اللجنة العليا المشتركة بينهما، حيث تولت هذه اللجنة تنفيذ الرؤى الاستراتيجية لقيادتي البلدين بهدف مواجهة التحديات في المنطقة ودعم وتعزيز العلاقات السياسية والعسكرية والتجارية والثقافية في إطار كيان قوي متماسك يعود بالخير على الشعبين الشقيقين ويدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك.
حفظ الله البحرين وأدام عزها ومنعتها.
وكل عام والبحرين بخير وفي تقدم وازدهار،

المستشار الدكتور خالد السلامي

o     سفير السلام والنوايا الحسنة

o     سفير التنمية

o     رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة

o     رئيس مجلس ذوي الهمم والإعاقة الدولي في فرسان السلام

o     عضو مجلس التطوع الدولي

o     أفضل القادة الاجتماعيين في العالم لسنة 2021

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد