المدونة

لصحةأسنانك

لا تلومي دائما العامل الوراثي لامتلاكك أسنانا عليلة , فبوسعك سيدتي أن تحصلي على أسنان صحية وسليمة اذا بدأت بمحاربة تلف الأسنان وأمراض اللثة المبكر ومواظبتك على تنظيفها بعناية وتأن .

حتى التقدم في السن ليس مبررا لفقدان الأسنان السليمة , لأن الأسنان السليمة تبقى بعد موت صاحبها بمائتي سنة , لذلك فان تساقط الأسنان يعود الى ضعفها وأمراض اللثة وليس لعامل وراثي أو التقدم في السن .

يتألف السن من التاج وهو الجزء البارز من اللثة وتحت اللثة , وبعدها العنق والجذر ,  أما المادة التي تتألف منها الأسنان فتسمى بالمينا وهي أمتن مادة في الجسم .

الفلور الطبيعي هو المادة المهمة جدا من تكوين الأسنان فهو يقويها ويمنحها مناعة ويحارب التسوس والتلف , وهذه المادة تضاف عادة الى مياه الشرب أو تعطى كجرعات للمولودين حديثا لتنشأ أسنانهم سليمة وقوية .

 

الأسيد وهو المسؤول الأول عن احداث النخر والتسوس في الأسنان وينتج عن تناول الأطعمة والحلويات والسكر المكرر التي تلتصق بالاسنان والمآكل الحلوة .

 

بعض النصائح للحصول على أسنان سليمة .

-لا تستعملي أبدا فرشاة الأسنان القاسية لأنها ستأكل من أسنانك من خلال الفرك المتكرر.

-لتعرفي صلاحيتها مرري شعر الفراشة عدة مرات على ظهر يدك اذا شعرت بخدوش فلا تستعمليها .

-استبدلي فرشاة أسنانك بعد ثلاثة أشهر من الاستعمال 

كحد اقصى أو اذا لاحظتأن شعرها بدأ يتفرق .

-استعملي معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد المقوي للأسنان .

-ابدأي بتنظيف الجهة الخارجية للفك الاسفل , نظفي أسنانك بتركيز الفرشاة بين اللثة والأسنان ثم بتحريكها الى الأعلى لازالة أية بقايا متراكمة من الطعام بالقرب من اللثة وكرري نفس العملية للفك الأعلى .

التدوين في جمالك سيدتي, عالم المرأة

ترك تعليق: (1) →

1 تعليق

  1. Matthew C. Kriner أكتوبر 3, 2013

    I just want to tell you that I’m beginner to weblog and actually savored you’re page. Very likely I’m want to bookmark your website . You actually come with remarkable article content. Appreciate it for sharing with us your web site.

اترك التعليق

You must be logged in to post a comment.