من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
Breaking News

" مهرجان الإمارات في قلب فلسطين "

أحمد

كتب_الأعلامى_أحمد شاهين

مديرمكتب -فلسطين

قام السيد محمود اسماعيل ممثلاً عن فخامة الرئيس محمود عباس بتسليم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع “علم دولة الإمارات العربية المتحدة” الذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر علم تم انتاجه بطريقة التطريز الفلسطينية اليدوية .

و يبلغ طول العلم 36 مترا وعرضه 18 مترا ويزن ما يزيد على نصف الطن من الحرير الخالص وشارك في إنتاجه عدد من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني . وجاء ذلك بمناسبة احتفال الشقيقة دولة الامارات باليوم الوطني 44 وحضر الاحتفال سفير دولة فلسطين لدى الامارات وعدد من السفراء العرب والاجانب المعتمدين لدى الإمارات وسعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وشارك في المهرجان أكثر من 65 فنانا فلسطينيا بأعمال تناولت ذكرى الشهيد إلى جانب أوبريت لأم العرب كإهداء لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وقدمته أربع فنانات فلسطينيات

إضافة إلى اعمال من التراث الفلسطيني وقصائد من الشعر في حب الإمارات قدمها عدد من شعراء فلسطين. وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن إهداء علم الإمارات الذي تم تسجيله كأكبر علم صنع يدويا من الحرير الخالص يعد لفتة طيبة من جانب أبناء وبنات الشعب الفلسطيني وهي مبادرة مقدرة من جانبهم ضمن احتفالات الإمارات باليوم الوطني ال 44 معبرا عن تقديره لفخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأبناء الشعب الفلسطيني الذين تربطهم بالإمارات وشائج العروبة

وأكد أن فلسطين دائما في قلب وفكر الإمارات وقيادتها الرشيدة باعتبارها القضية الأولى للعرب. وبهذه المناسبة تتقدم الشبكة العربية لكتاب الرأي والاعلام بخالص التهاني لدولة الامارات وشعبها العظيم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد