من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قصة حزينة تنم عن قصّور بالإنسانية وإنعدام الرحمة

بقلم”فرح حرب ”

آمين سّر المكتب الإعلامي للمنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام

قصة حزينة تنم عن قصّور بالإنسانية وإنعدام الرحمة فجميع من في الأرض مخلوقات الله ومن أجمل الصور الجميلة التي تقودنا إلى التأمل في كل بديع صَنعه الله في خلقه ، فكيف تُقتل أرواح بريئة أوجدها الله؟ كيف؟!

أثار موضوع قَتل الفيل و صّوره التي إنتشرت ضّجة إعلامية على العديد من وسائل التواصل الإجتماعية الهندية و العالمية.

فما هي قصة هذا الفيل؟ وما هو الرأي العام بهذه الجريمة اللأخلاقية، واللإنسانية؟!

حيث القصة بدأت بقيام مجموعة من الناس بقرية في ولاية “كيرالا” الهندية على سبيل التسلية و الأذى أن يطعموا الفيل أناناسة و أخفو فيها مفرقعات (متفجرات) الفيل أنثى و كانت حامل، يضاعجها الجوع و التعب، فتناولت الأناناسة، و أثناء مضغها للأناناسة انفجرت المتفجرات بفمها قبل أن تقوم ببلعها،مما أدى لتشوهات كثيرة في الأسنان و اللسان و الفك مِمَ أدى لنزيف شديد و حروق أليمة.

و بقيت تدور حول القرية عدة أيام دون أن تأذي أي إنسان موجود في القرية على أمل وجود أحد منهم لمساعدتها و بعد استسلامها و فقدانها الأمل و للتخفيف من ألمها، همت بالنزول إلى النهر في القرية لتحاول الشرب من مياهه و لتخفيف من حدة ألمها وفي النهاية ماتت وحيدة في النهر متأثرة بجراحها و جوعها و تعبها

هذه القصة أثارت قضية الرأي العام و خاصة بعد وصف بعض الناس للموضوع على أنه أمر عادي و سخيف على حد قولهم وهذا الأمر أدى لإثارة الكثير من الغضب

لذلك قرر أغلب نجوم بوليوود أن ينشروا القصة بشكل كبير و أدانوا الفعل و طلبوا من الدولة معاقبة الفاعلين في حال تم القبض عليهم وهذه جزء من الصور التي تم مشاركتها للتعبير عن شناعة الفعل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله