من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الصحة تنظم حلقة عمل “علم السموم”

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

تحقيقا لأهداف الوزارة، ولتقديم رعاية صحية مرتكزة على المريض وحرصا على تأهيل الكوادر الصيدلانية في مختلف المجالات، نظمت وزارة الصحة اليوم (الخميس) بفندق كراون بلازا مسقط ممثلة بدائرة الرعاية الصيدلانية بالتعاون مع قسم مكافحة السموم بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض حلقة عمل في مجال علم السموم.
حاضرت في الحلقة الدكتورة بدرية الهطالي رئيسة قسم مكافحة السموم بالمديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بالوزارة ، بمشاركة 30 صيدلانيا من مختلف المؤسسات الصحية.
هدفت الحلقة إلى تعريف الصيادلة المشاركين بمفاهيم وأساسيات علم السموم المتعلقة بالمستحضرات الطبية وغيرها وكيفية معالجتها وتجنب حدوثها.
الحلقة اشتملت على عدة محاور أبرزها: كيفية إدارة وعلاج حالات التسمم الحاد، كيفية التعامل مع الجرعات الدوائية الزائدة والشائعة واختيار العلاج المناسب لها، كيفية التعامل مع لدغات الثعابين واستخدام مضادات السموم الخاصة بها، وغيرها من المحاور الخاصة باستنشاق الغازات السامة والمواد الكيميائية المختلفة وطرق تجنبها وعلاجها .
الجدير بالذكر بأن الحلقة اعتمدت من المجلس العماني للاختصاصات الطبية ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية والتأهيلية المخصصة لصقل الكوادر الصيدلانية ، وتدريب وتأهيل الصيادلة لتقديم خدمات صيدلانية شاملة في مختلف المؤسسات الصحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد